تحريري
ناكر يرد على ابراهيم علاء الين
ليس هكذا
تورد الابل اخى ابراهيم بقلم:عبد الرزاق الغزاوية
تاريخ
النشر : 2008-07-07
بسم الله
الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الذي هدنا وما كنا مهتدين لولا ان من الله علينا بالهداية فله الحمد فى الاولى والاخرة وفي كل وقت وحين .
والصلاة والسلام على مسك الختام الذي أرسله الله للعالمين رحمة فاسس بنيان دولة الاسلام واعلى راية الحق عاليه وحملها من خلفه خلفاء الامة عليه افضل صلاة واتم سلام
اخى ابراهيم علاء الدين
احيك بتحة من الله تحية امة لا اله الا الله (فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته)
اخى الكريم الفاضل قال تعالى سبحانه ( انما المؤمنون اخوة) صدق الله العظيم
لذا اخى الكريم انا هنا لست ناطقا عن حزب التحرير وانما احد الناس المطلعين والعارفين بفكر حزب التحرير وادبياته وما يطرح فايمح لي بالتدخل بما انك نزلت موضوعك على الشبكة العنكبوتيه ووسمت موضوعك بعنوانك البريدي الالكيترونى
اخى الحبيب
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قدوتنا واسوتنا كان اذا راسل الكفار ملوك او حكام كان صلى الله عليه وسلم ينطق القابهم واسماءهم كما هي ولا يستهزء باسم احد
ولكنك عذرا اخى لم تقم بذلك بل قلت ( حوار مع حزب الخرافة الاسلامي )
وهذا ان دل انما يدل انك اخى الحبيب لست باحثا عن الحق بقدر ما انت ناقم على هذا الحزب وتريد ان تكتب نقمك عليه وليس العكس وهو مناقشة افكاره وما يحمله من امور يحملها للامة والكل يعلم من الناس حتى الكفار السياسين والمفكرين من هو هذا الحزب وما يريد
فكان الاولى وانت صاحب عقل ومفكر سياسي كما تقول اخى الحبيب ان تلفظ اسم الحزب كما هو اراد ان يطلق على نفسه وما تعارف عليه وهو (حزب التحرير(
اما بالنسبة لذلك الاخ الذي لم يعجبك لقبه او اسمه او نعته اخى اذكرك ان من الصحابة والتابعين من كانت لهم اسماءوالقابامر من هذه لكن لم ينكرها احد وكان منهم واحد فى زمن الفارق رضي الله عنه اسمه جعل والقصة مشهور واعذرني مثل هذا التهكم لا ياتى ممن هو عاقل سياسي همه الافكار وليس الاسماء .
اما قولك يا طيب ان حزب التحرير وهذا هو اسمه كما اراد الحزب انه يدعي الحقيقة المطلقة فهنا اعذرني اخى الحقيقة المطلقة وكانك تقصد انه منزه ومعصوم من الخطأ وهذا غير صحيح لان الحزب افراده من البشر والبشر يخطىء ويصب
ولكن اخى الطيب هو حزب يرتقي بافراده وبفكره الى الكمال فهو دائم البحث والتنقيب عن الادلة الاقوى ودائمالمراجعة لكتبه وثقافته وان شئت اريد منك ان تمسك احد كتبه قبل مثلا عشر سنوات وان تراجعها الان بطبعاتها الجديده ترى الفرق واضح وترى صحة ما اقول او ما يقول الحزب ولذلك هو يمح للارتقاء وكما يقال النزوع للكمال وهذا امر غير مذموم كما يعلم الجميع .
أما شـــــرعية الخلافة التي هي شكل نظام الحكم فى الاسلام
فهل احد اخى من علماء الامة ينكر أقامة الخلافة وانها هي شكل نظام الحكم فى الاسلام
وهذا يتوجب عليك اخى ابراهيــــــــم ان ترجع الى كتب الفقهاء فى ذلك وتنظر رأي العلماء كالماوردي وابن حزم وابن تيميه والشافعي وابي حامد الغزالي ..الخ رحمهم الله جميعا واقوال الصحابة ايضا كسيدنا عثمان رضي الله عنه
فأمر الخلافة التى تقول عنها اخى انها خرافة وهذا كلام لا يلق بمسلم اسلم امره لله تعالى لان الخلافة معلوم من الدين بالضرورة عن علماء الامة وفقهائها ومن يدين بدين الاسلام الذي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم ,ولك ان تراجع تفسيرات العلماء في كتاب رب العزة القرأن الكريم فى قوله تعالى (اني جاعل في الارض خليفة ..)
واما ما تقوله عن خروقات واخطاء وردت من خلفاء حكموا الامة والعالم على مدي حكم دولة الخلافة وهنا امران اخى الكريم
اولهما ان الخلفاء هم بشر وليسوا ملائكة ولا معصومين من الاخطاء والخطأ امر جبل فى طبيعة البشر مصداق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(كل بن أدم خطاء وخير الخطائين التوابون) صدق رسول الله
وان كان لهم خطأ هنا او هناك فهذا امر طبيعي من امور البشر ونحن هنا لا نبرء من اخطأ من خطئه فمن يغفر الذنوب هو الله تعالى
وثانيمها ان التاريخ اخى الذي بين ايدينا عن حكام امة الاسلام فى زمن الخلافة لم يكتب ولم ينقل بحق كما نقلت لنا احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتواتر والنقل وهكذا
بل كتبت من مادح او قادح مادح يمدح الخليفة هذا او ذاك او يذم هذا او ذاك
ناهيك عمن كتبوا التاريخ بعد قرون من موت هذا الرجل او ذاك وهذا امر يقره اهل التاريخ
ولذلك التاريخ ليس مصدرا للحكم بل الحكم على وجود حكم الاسلام ام لا على مدى تلك العصور انظر اخى الى امهات المحاكم فى العالم الاسلامي بالقاهرة والقدس والعراق واسطنبول والقيروان بماذا كان يحكم القضاة والخلافة بالاسم ام بالعلمانية والديمقراطية
كيف كان نمط حياة الناس امة الاسلام وعلى اي نمط كان العيش فيها..
وهنا اخي استحلفك بالله العظيم الم تكن الخلافة وحكمها للامة عصر ازدهاروعزة وكرامة ولك ان ترجع الى مؤلفات الكفار عنا فى ذاك الزمن ماذا يقولون وخذ هذه مثلا
هذه رسالة يوم كانت لنا دولة تحكم بالإسلام وتطوّر العلم من أجل خدمة
البشرية وليس من أجل استعمار ونهب البشرية كما يفعل الرأسماليون اليوم..*
* *
*إلى **صاحب العظمة** - **خليفة المسلمين** - هشام الثالث **جليل المقام**:***
*
**من جورج الثاني** **ملك انكلترا و السويد والنرويج إلي الخليفة ملك المسلمين
في مملكة الأندلس صاحب** **العظمة هشام الجليل المقام**...
**بعد التعظيم والتوقير، فقد سمعنا عن **الرقيّ العظيم** **الذي تتمتع بفيضه
الضافي معاهد **العلم و الصناعات في بلادكم العامرة**، فأردنا** **لأبنائنا
اقتباس نماذج هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في **اقتفاء أثركم **لنشر أنوار** *
*العلم في بلادنا التي يحيط بها الجهل من أركانها الأربعة.
وقد وضعنا ابنة شقيقنا** **الأميرة دوبانت على رأس البعثة من بنات أشراف الإنكليز،
**لتتشرف بلثم أهداب العرش** **والتماس العطف**، وتكون مع زميلاتها موضع عناية
عظمتكم وفي حماية الحاشية الكريمة، و** **الحدب من قبل اللواتي سوف يقمن على تعليمهن،
و قد أرفقت الأميرة الصغيرة بهدية** **متواضعة لمقامكم الجليل، أرجو التكرم
بقبولها ، مع التعظيم والحب الخالص**..
**من** **خادمكم المطيع**
**جورج.م.أ*
المصدر:
كتاب الاستذكار لابن عبد البر- المجلد الأول
*العديد من المراجع** **التاريخية و العربية و الإنجليزية و الألمانية
والفرنسية مثل**
**كتاب " العرب** **عنصر السيادة في القرون الوسطى " لمؤلفه المؤرخ الإنجليزي
السير جون دوانبورت** .
ولك هذه ايضا اخى الكريم
الإنجازات التنموية الرائدة في عصر الخلافة الراشدة
الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
............
.............
في عهد عمر رضي الله عنه
وقد اتسم عهد الفاروق "عمر" بالعديد من الإنجازات الإدارية والحضارية، إذ له رضي الله عنه إنجازات تنموية رائدة في تاريخ الإسلام و المسلمين ، بل في تاريخ البشرية جمعاء ، فقد انفرد باستحداث أنواع من الأنظمة الإدارية و الانجازات الاقتصادية و الحضارية التي لم تعهدها البشرية ـ بهذا الشكل ـ من قبل ، هذا عدا فتوحاته لكل من بلاد الشام والعراق وفارس ومصر وبرقة وطرابلس الغرب وأذربيجان ونهاوند وجرجان.
ـ فمن انجازاته الإدارية رضي الله عنه أنه أول من دوَّن الدواوين ، و طوَّر أداء بيت المال و رتب فيه أسماء أهل العطاء ، والعساكر على القبائل والبطون ، وذلك أن الناس كثروا في عهده ، وجبيت الأموال ، و كثر الخراج في عهده رضي الله عنه فاستعمله في الفتوحات و ترتيب الأجناد.
ـ و هو أول من اتخذ الهجرة مبدأً للتاريخ الإسلامي، وكانت أول توسعة لمسجد الرسول في عهده، فأدخل فيه دار "العباس بن عبد المطلب"، وفرشه بالحجارة الصغيرة.
كما أنه أسقط الجزية عن الشيوخ والنساء والأطفال من أهل الذمة، وجعلها مراعيةً لأحوالهم ، فكانت ثمانية وأربعين درهمًا في العام على الأغنياء، وأربعة وعشرين على متوسطي الحال، واثني عشر درهمًا على الفقراء .
ـ كما استحدث عمر بن الخطاب نظام محاسبة و مراقبة العمال ، و كان لا يولِّي العامل له أو القاضي على بلد من البلدان أكثر من عامين ، وكان يختبر القضاة قبل توليتهم كما فعل مع كعب بن سور قاضي البصرة ، وشريح قاضي الكوفة .
ـ وكان يرى أن العامل إذا طالت مدة ولايته أكثر الأصحاب والأخدان ، وإذا كان بمظنة العزل لا يغتر ، وأيضاً فإن الحال إذا كانت هكذا ظهرت مخايل المعرفة بين الأقران ، وكثر فيهم الأكفاء من المستحقين للولاية أو القضاء بتدربهم وتدرجهم في المعرفة و التعلم و استقراء الواقع ، بخلاف ما إذا استبد الواحد.
ـ و عمر رضي الله عنه هو أول من وضع البريد في الإسلام، فلما جاء معاوية رضي الله عنه رتبه على طرق ومناهج مخصوصة، حيث رتب له الأميال، والمحطات، و ما إلى ذلك...
ـ و لم يكن السجن موجوداً في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر، ووجد في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حالات سجن خاصة ، و لما كثر الناس في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و كثر حدثاء العهد من العجم بالإسلام ، كثرت المخالفات الشرعية عمَّا كانت عليه من قبل ، واشتد بعض الناس على بعض في المعاملة، وحدثت الحاجة إلى سجن دائم، و لرفع كفاءة السلك القضائي و الجانب الأمني في خلافته ابتاع عمر داراً بمكة كانت لصفوان بن أمية ، فكانت أول مكان يخصص للسجن في التاريخ الإسلامي ، ثم اتخذت أماكن أخرى خصصت للسجن في بلاد العراق والشام.
ـ و هو أول من اهتم بإنشاء المدن الجديدة، وهو ما يطلق عليه في التاريخ الإسلامي "تمصير الأمصار". كما سيأتي.
بناء البصرة
عندما فتح المسلمون مدينة (الأبلة) ، في شهر شعبان من السنة الرابعة عشرةَ للهجرةِ ، كان قوامُ الجيش الإسلامي الذي حرَّرها ستمائةِ رجلٍ. فلما استقروا فيها كتب عتبةُ بن غزوان إلى الخليفة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ) يستأذنه في بناء دُور للمقاتلين مؤكداً أنه لابدَّ للمسلمين من منزل إذا شتا الوقت شتوا فيه ، وإذا رجعوا من قتالهم لجؤوا إليه فكتب إليه عمر (رضي الله عنه ) : إن أردت لَهم منزلاً قريباً من المراعي والماء فاكتب إليَّ بصفتهِ . فكتبَ اليه : إني قد وجدت أرضاً كثيرةَ القضَّةِِ "نوع من العشب" في طرف البرِّ إلى الريف ، ودونها منافع ،
وفيها ماءٌ وقصبٌ . فلما وصلَ هذا الجوابُ إلى الخليفة أذنَ لعتبةَ بالبناءِ، فبنى مسجدَها ودارَ أمارتِها ودورَها
حفر أبي موسى "حفر الباطن"
لما بُنيت البصرة في عهد عمر رضي الله عنه ، وكثر الحجاج القادمون منها رأى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه أن يحفر أباراً على جادة البصرة إلى مكة، في المنزل "الخامس" من منازل طريق الحج من البصرة إلى مكة المكرمة ، فوجد بها مياهاً عذبة ، فكثر الناس حولها.
بناء الكوفة
وفي السنة الثامنة عشر للهجرة بعد أن بنى عمر رضي الله عنه البصرة رأى رضي الله عنه أن مجاري انهار العراق تحول عن الاتصال المباشر به ، فعمد لبناء الكوفة لتكون رباطا متقدما لجيوش المسلمين ينطلقون منها لفتوحات الشرق ويلجؤون إليها إذا أصابهم هجوم مباغت. ويذكر الطبري في تاريخه (أخبار العام 18هجرية) في سبب بنائها أن سعد بن أبي وقاص بعد أن فتح العراق وتغلب على الفرس ثم نزل في عاصمتهم المدائن بعث ـ عند ذلك ـ وفداً إلى الخليفة عمر بن الخطاب يخبره بذلك الفتح، فلما وصل الوفد إلى عمر رأى ألوانهم تغيرت وحالهم قد تبدل، فسألهم عن سبب ذلك فا جابوه :
تخوم البلاد غيرتنا، فأمرهم أن يرتادوا منزلا يُنزِلون فيه المسلمين، لان العرب لا يلائمهم طقس بلد إلا إذا جاء ملائما لمزاج إبلهم وكتب إلى سعد : "ابعث سليمان وحذيفة رائدين ليرتادا منزلا بحريا ليس بيني وبينكم فيه بحر ولا جسر". فارتاد سليمان وحذيفة جانبي الفرات نزولا من الانبار فلم يجدا أفضل من موقع الكوفة الآن لحصانته وارتفاعه، بحيث لا يرِدُه ماء الفيضان ، ولقربه ـ أيضاً ـ من ماء الفرات ، فأمر سعد بن أبي وقاص بتأسيس مدينة الكوفة " التي تتنكَّر اليوم لبُناتِها" في يوم 23 كانون الثاني (يناير) من عام 638م .
بناء الفسطاط
الفسطاط جزء من مدينة القاهرة الحالية ، قال المقريزى: "اعلم أن موضع الفسطاط يقال له اليوم مدينة مصر , كان فضاء ومزارع فيما بين النيل والجبل الشرقي الذي يعرف بالجبل المقطم , ليس فيه من البناء والعمارة سوى حصن يعرف اليوم بعضه بقصر الشمع وبالمعلقة , ينزل به شٍحُنة الروم المتولي على مصر من قبل القياصرة ملوك الروم عند مسيره من مدينة الإسكندرية , ويقيم فيه ما شاء , ثم يعود إلى دار الإمارة ومنزل الملك بالإسكندرية , وكان هذا الحصن مطلاً على النيل , وتصل السفن في النيل إلى بابه الغربي الذي كان يعرف بـ باب الحديد ...ومنه ركب المقوقس في السفن في
النيل من بابه الغربي حين غلبه المسلمون على الحصن المذكور وصار فيه إلى الجزيرة التي باتجاه الحصن وهى التي تعرف اليوم بالروضة قبالة مصر وكان مقياس النيل بجانب الحصن ) اهـ.
أنشأ عمرو بن العاص رضي الله عنه مدينه الفسطاط في مصر ـ بعد مراجعته لعمر رضي الله عنه ـ في الأرض التي عسكر فيها والواقعة بين حصن بابليون وجبل المقطم 0 وعندما استولى على الحصن واستعد للرحيل للإسكندرية قام رجاله بفك الخيام فوجدوا عشا للحمام فوق خيمة عمرو00فقالو: إن خيمة الأمير قد فرخ فوقها الحمام00فقال عمرو: لقد احتمت بجوارنا حرام علينا أن نخون بها ، وقد استجارت وتحصنت بحمانا أتركوا فسطاطي منصوبة لها إلى أن يطير فراخها، والفسطاط"الخيمة " ، فترك عمرا رجلا يحرس خيمته0ولما رجع من الإسكندرية بني هناك مدينه أطلق عليها اسم الفسطاط ، و أنشأ
بها مسجده المشهور "مسجد عمرو بن العاص" 21سنة هجرية = 642ميلادية بالفسطاط .وكان عمرو بن العاص هو أول من شرط الشرط و رتَّبها رضي الله.
خليج أمير المؤمنين "قناة السويس"
ومن عبقريّة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب وصلُ البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط، بالإمكانيّات المحليّة البسيطة التي كانت معروفة في عصره، وإنجاز مشروعه بزمن قياسي جداًّ .... ، حتى أصبح صالحاً لمرور السفن.
ـ ففي شتاء عام 641-642 للميلاد و بعد أخذ عمرو بن العاص رضي الله عنه والي مصر الإذن من الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قام بفتح قناة مائية بين بحر القلزم و بحر
بن الخطاب رضي الله عنه عمرو بن العاص عام الرمادة بحفر الخليج الذي في حاشية الفسطاط فساقه من النيل إلى بحر القلزم فلم يأت عليه الحول حتى سارت فيه السفن وحمل فيه ما أراد من الطعام إلى مكّة والمدينة فنفع الله بذلك أهل الحرمين فسمّي خليج أمير المؤمنين، وذكر الكندي أنّه حفر في سنة 32 هجريّة وفرغ منه
في ستة أشهر وجرت فيه السفن ووصلت إلى الحجاز في الشهر السابع، قال ولم يزل تحمل فيها الولاة إلى أن حمل فيه عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، ثم أضاعته الولاة بعد ذلك وسفت عليه الرمال فانقطع وصار منتهاه إلى ذنب التمساح من ناحية بطحاء القلزم.
وظلت القناة تقدم خدماتها لأهل مصر حتى عهد الخليفة أبي جعفر المنصور رحمه الله ، الذي ردمها لقطع الميرة و الامدادت المصرية عن ثورة "النفس الزكية" محمد بن عبد الله بن حسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في الحجاز.
وأطلال هذا الخليج كانت باقية إلى عهود متأخرة ، و قد عناه أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن الساعاتي بقوله:
قـف بالخليــج فإنـه أشهى بـقاع الأرض ربعاً
رقصت له الأغصان إذ أثـنى الحمام عليه سـجعاً
متعطّف كـالأيم ذعراً حـين خـيف فضاق ذرعاً
وقال أيضا:
نزلنا بمصر وهي أحسن كاعب فقيـدة مـثل زانـها كـرم البـعل
فلم أر أمضى من حسام خليجها يمـوج على إفـرندها صـدأ الطلّ
ـ وقد ذكرت بعض المصادر أن عمرو بن العاص رضي الله عنه فكر في وصل البحرين الأبيض والأحمر، و لكن يبدو أن المراد قناة أخرى تُشَقُّ ما بين بحيرة التمساح وسط البرزخ بين مصر وسيناء إلى البحر المتوسط. غير أن المشروع ألغي لأسباب عسكرية حينها.
ولك وللامة هذه ايضا لنعرف جميعا كيف كان قدرنا في دولة الخلافة ونميز اليوم ام الامس
هذه رسالة الخليفة العثماني سليمان القانوني إلى ملك فرنسا الذي استنجد بالخلافة لتنفذه وبلاده من عدوه، هذه الرسالة يوم كانت لنا دولة واحدة تحكم بالإسلام، وراية واحدة هي راية الإسلام، وخليفة واحد على جميع بلاد الإسلام.
بسم الله الرحمن الرحيم
* الله * العلي * المعطي * المغني * المعين *
بعناية حضرة عزة الله جّلت قدرته وعلت كلمته ، وبمعجزات سيد زمرة الأنبياء ، وقدوة فرقة الأصفياء محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم الكثيرة البركات ، وبمؤازرة قدس أرواح حماية الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ، وجميع أولياء الله .
أنا سلطان السلاطين وبرهان الخواقين ، أنا متوج الملوك ظلّ الله في الأرضين ، أنا سلطان البحر الأبيض والبحر الأسود والبحر الأحمر والأناضول والروملّي وقرمان الروم ، وولاية ذي القدرية ، وديار بكر وكردستان وأذربيجان والعجم والشام ومصر ومكة والمدينة والقدس وجميع ديار العرب والعجم وبلاد المجر والقيصر وبلاد أخرى كثيرة افتتحتها يد جلالتي بسيف الظفر ولله الحمد والله أكبر.
أنا السلطان سليمان بن السلطان سليم بن السلطان بايزيد .
إلى فرنسيس ملك ولاية فرنسا .
وصل إلى أعتاب ملجأ السلاطين المكتوب الذي أرسلتموه مع تابعكم ( فرانقبان ) ، وأعلمنا أن عدوكم أستولى على بلادكم ، وأنكم الآن محبوسون ، وتستدعون من هذا الجانب مدد العناية بخصوص خلاصكم ، وكل ما قلتموه عرض على أعتاب سرير سدتنا الملوكانية ، وأحاط به علمي الشريف على وجه التفصيل ، فصار بتمامه معلوما. فلا عجب من حبس الملوك وضيقهم ، فكن منشرح الصدر ، و لا تكن مشغول الخاطر. فإننا فاتحون البلاد الصعبة والقلاع المحصنّة وهازمون أعدائنا ، وإن خيولنا ليلا ونهارا مسروجة ، وسيوفنا مسلولة ، فالحقّ سبحانه وتعالى ييسر الخير بإرادته ومشيئته. وأما باقي
الأحوال والأخبار تفهمونها من تابعكم المذكور ، فليكن معلومكم هذا .
تحريرا في أوائل شهر آخر الربيعين سنة 932 من الهجرة النبوية الشريفة 1525 من الميلاد
بمقام دار السلطنة العلية
القسطنطينية المحروسة المحمية
اما قولك عن ضلال ورجعية وتخلف وخرافة دعوة ومبادئ ورؤية وشعارات هذا الحزب.
وهنا القول واضح وصريح اي (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين(
فبيني وبينك الدليل على مايطرحه هذا الحزب الاشم العريق من دعواته الى مبادئه التى تنبع من نبع صافي لا تعكير فيه
واما ما وضع الحزب به نفسه والامة كما تقول في صراع مع من لا يعجبك ان نقول عنهم كفار وهنا أسألك اتقراء القران اعلم انك تقراه وتكثر من قرائته فى رمضان الم تسمع قول الله تعالى الذي نتلوه اكثر من مره فى صلواتنا الخمس
(..غير المغضوب عليهم ولا الضالين) والايات ممتلئه عن اليهود والنصارى انهم كفار بنص القران فانصحك ان ترجع الى القران اخى الكريم والى تفسيره
واما العداء فهو عداء حتي بين الحق والباطل وهذا حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن منا اخى الكريم لا يعلم عمالة الانظمة التى تحكمنا اليوم وانها تعمل للغرب وللحسابه وانهم اعوان الكفار وان على الامة ان تقتلعهم من الجذور لتعود الخلافة نظام الاسلام الى الوجود
كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (...ثم تكون خـــلافة على منهاج النبوة)
واما قول على شكل الاحكام فى هذا الحديث الذي يتكلم عن تقسيمات الحكم التى ستعصف وتمر بالامة ان كان ما تقوله حقا فاين دليله على ذلك ان كان كل علماء الامة باجماعهم يخالفون قولك بل ولم يقل احد به مطلقا فمن أين حصلت على هذا العلم اخى ابراهيم وما دليله
عبد الرزاق الغزاوية
Medeaht25@hotmail.com
الحمد لله رب العالمين الذي هدنا وما كنا مهتدين لولا ان من الله علينا بالهداية فله الحمد فى الاولى والاخرة وفي كل وقت وحين .
والصلاة والسلام على مسك الختام الذي أرسله الله للعالمين رحمة فاسس بنيان دولة الاسلام واعلى راية الحق عاليه وحملها من خلفه خلفاء الامة عليه افضل صلاة واتم سلام
اخى ابراهيم علاء الدين
احيك بتحة من الله تحية امة لا اله الا الله (فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته)
اخى الكريم الفاضل قال تعالى سبحانه ( انما المؤمنون اخوة) صدق الله العظيم
لذا اخى الكريم انا هنا لست ناطقا عن حزب التحرير وانما احد الناس المطلعين والعارفين بفكر حزب التحرير وادبياته وما يطرح فايمح لي بالتدخل بما انك نزلت موضوعك على الشبكة العنكبوتيه ووسمت موضوعك بعنوانك البريدي الالكيترونى
اخى الحبيب
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قدوتنا واسوتنا كان اذا راسل الكفار ملوك او حكام كان صلى الله عليه وسلم ينطق القابهم واسماءهم كما هي ولا يستهزء باسم احد
ولكنك عذرا اخى لم تقم بذلك بل قلت ( حوار مع حزب الخرافة الاسلامي )
وهذا ان دل انما يدل انك اخى الحبيب لست باحثا عن الحق بقدر ما انت ناقم على هذا الحزب وتريد ان تكتب نقمك عليه وليس العكس وهو مناقشة افكاره وما يحمله من امور يحملها للامة والكل يعلم من الناس حتى الكفار السياسين والمفكرين من هو هذا الحزب وما يريد
فكان الاولى وانت صاحب عقل ومفكر سياسي كما تقول اخى الحبيب ان تلفظ اسم الحزب كما هو اراد ان يطلق على نفسه وما تعارف عليه وهو (حزب التحرير(
اما بالنسبة لذلك الاخ الذي لم يعجبك لقبه او اسمه او نعته اخى اذكرك ان من الصحابة والتابعين من كانت لهم اسماءوالقابامر من هذه لكن لم ينكرها احد وكان منهم واحد فى زمن الفارق رضي الله عنه اسمه جعل والقصة مشهور واعذرني مثل هذا التهكم لا ياتى ممن هو عاقل سياسي همه الافكار وليس الاسماء .
اما قولك يا طيب ان حزب التحرير وهذا هو اسمه كما اراد الحزب انه يدعي الحقيقة المطلقة فهنا اعذرني اخى الحقيقة المطلقة وكانك تقصد انه منزه ومعصوم من الخطأ وهذا غير صحيح لان الحزب افراده من البشر والبشر يخطىء ويصب
ولكن اخى الطيب هو حزب يرتقي بافراده وبفكره الى الكمال فهو دائم البحث والتنقيب عن الادلة الاقوى ودائمالمراجعة لكتبه وثقافته وان شئت اريد منك ان تمسك احد كتبه قبل مثلا عشر سنوات وان تراجعها الان بطبعاتها الجديده ترى الفرق واضح وترى صحة ما اقول او ما يقول الحزب ولذلك هو يمح للارتقاء وكما يقال النزوع للكمال وهذا امر غير مذموم كما يعلم الجميع .
أما شـــــرعية الخلافة التي هي شكل نظام الحكم فى الاسلام
فهل احد اخى من علماء الامة ينكر أقامة الخلافة وانها هي شكل نظام الحكم فى الاسلام
وهذا يتوجب عليك اخى ابراهيــــــــم ان ترجع الى كتب الفقهاء فى ذلك وتنظر رأي العلماء كالماوردي وابن حزم وابن تيميه والشافعي وابي حامد الغزالي ..الخ رحمهم الله جميعا واقوال الصحابة ايضا كسيدنا عثمان رضي الله عنه
فأمر الخلافة التى تقول عنها اخى انها خرافة وهذا كلام لا يلق بمسلم اسلم امره لله تعالى لان الخلافة معلوم من الدين بالضرورة عن علماء الامة وفقهائها ومن يدين بدين الاسلام الذي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم ,ولك ان تراجع تفسيرات العلماء في كتاب رب العزة القرأن الكريم فى قوله تعالى (اني جاعل في الارض خليفة ..)
واما ما تقوله عن خروقات واخطاء وردت من خلفاء حكموا الامة والعالم على مدي حكم دولة الخلافة وهنا امران اخى الكريم
اولهما ان الخلفاء هم بشر وليسوا ملائكة ولا معصومين من الاخطاء والخطأ امر جبل فى طبيعة البشر مصداق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(كل بن أدم خطاء وخير الخطائين التوابون) صدق رسول الله
وان كان لهم خطأ هنا او هناك فهذا امر طبيعي من امور البشر ونحن هنا لا نبرء من اخطأ من خطئه فمن يغفر الذنوب هو الله تعالى
وثانيمها ان التاريخ اخى الذي بين ايدينا عن حكام امة الاسلام فى زمن الخلافة لم يكتب ولم ينقل بحق كما نقلت لنا احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتواتر والنقل وهكذا
بل كتبت من مادح او قادح مادح يمدح الخليفة هذا او ذاك او يذم هذا او ذاك
ناهيك عمن كتبوا التاريخ بعد قرون من موت هذا الرجل او ذاك وهذا امر يقره اهل التاريخ
ولذلك التاريخ ليس مصدرا للحكم بل الحكم على وجود حكم الاسلام ام لا على مدى تلك العصور انظر اخى الى امهات المحاكم فى العالم الاسلامي بالقاهرة والقدس والعراق واسطنبول والقيروان بماذا كان يحكم القضاة والخلافة بالاسم ام بالعلمانية والديمقراطية
كيف كان نمط حياة الناس امة الاسلام وعلى اي نمط كان العيش فيها..
وهنا اخي استحلفك بالله العظيم الم تكن الخلافة وحكمها للامة عصر ازدهاروعزة وكرامة ولك ان ترجع الى مؤلفات الكفار عنا فى ذاك الزمن ماذا يقولون وخذ هذه مثلا
هذه رسالة يوم كانت لنا دولة تحكم بالإسلام وتطوّر العلم من أجل خدمة
البشرية وليس من أجل استعمار ونهب البشرية كما يفعل الرأسماليون اليوم..*
* *
*إلى **صاحب العظمة** - **خليفة المسلمين** - هشام الثالث **جليل المقام**:***
*
**من جورج الثاني** **ملك انكلترا و السويد والنرويج إلي الخليفة ملك المسلمين
في مملكة الأندلس صاحب** **العظمة هشام الجليل المقام**...
**بعد التعظيم والتوقير، فقد سمعنا عن **الرقيّ العظيم** **الذي تتمتع بفيضه
الضافي معاهد **العلم و الصناعات في بلادكم العامرة**، فأردنا** **لأبنائنا
اقتباس نماذج هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في **اقتفاء أثركم **لنشر أنوار** *
*العلم في بلادنا التي يحيط بها الجهل من أركانها الأربعة.
وقد وضعنا ابنة شقيقنا** **الأميرة دوبانت على رأس البعثة من بنات أشراف الإنكليز،
**لتتشرف بلثم أهداب العرش** **والتماس العطف**، وتكون مع زميلاتها موضع عناية
عظمتكم وفي حماية الحاشية الكريمة، و** **الحدب من قبل اللواتي سوف يقمن على تعليمهن،
و قد أرفقت الأميرة الصغيرة بهدية** **متواضعة لمقامكم الجليل، أرجو التكرم
بقبولها ، مع التعظيم والحب الخالص**..
**من** **خادمكم المطيع**
**جورج.م.أ*
المصدر:
كتاب الاستذكار لابن عبد البر- المجلد الأول
*العديد من المراجع** **التاريخية و العربية و الإنجليزية و الألمانية
والفرنسية مثل**
**كتاب " العرب** **عنصر السيادة في القرون الوسطى " لمؤلفه المؤرخ الإنجليزي
السير جون دوانبورت** .
ولك هذه ايضا اخى الكريم
الإنجازات التنموية الرائدة في عصر الخلافة الراشدة
الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
............
.............
في عهد عمر رضي الله عنه
وقد اتسم عهد الفاروق "عمر" بالعديد من الإنجازات الإدارية والحضارية، إذ له رضي الله عنه إنجازات تنموية رائدة في تاريخ الإسلام و المسلمين ، بل في تاريخ البشرية جمعاء ، فقد انفرد باستحداث أنواع من الأنظمة الإدارية و الانجازات الاقتصادية و الحضارية التي لم تعهدها البشرية ـ بهذا الشكل ـ من قبل ، هذا عدا فتوحاته لكل من بلاد الشام والعراق وفارس ومصر وبرقة وطرابلس الغرب وأذربيجان ونهاوند وجرجان.
ـ فمن انجازاته الإدارية رضي الله عنه أنه أول من دوَّن الدواوين ، و طوَّر أداء بيت المال و رتب فيه أسماء أهل العطاء ، والعساكر على القبائل والبطون ، وذلك أن الناس كثروا في عهده ، وجبيت الأموال ، و كثر الخراج في عهده رضي الله عنه فاستعمله في الفتوحات و ترتيب الأجناد.
ـ و هو أول من اتخذ الهجرة مبدأً للتاريخ الإسلامي، وكانت أول توسعة لمسجد الرسول في عهده، فأدخل فيه دار "العباس بن عبد المطلب"، وفرشه بالحجارة الصغيرة.
كما أنه أسقط الجزية عن الشيوخ والنساء والأطفال من أهل الذمة، وجعلها مراعيةً لأحوالهم ، فكانت ثمانية وأربعين درهمًا في العام على الأغنياء، وأربعة وعشرين على متوسطي الحال، واثني عشر درهمًا على الفقراء .
ـ كما استحدث عمر بن الخطاب نظام محاسبة و مراقبة العمال ، و كان لا يولِّي العامل له أو القاضي على بلد من البلدان أكثر من عامين ، وكان يختبر القضاة قبل توليتهم كما فعل مع كعب بن سور قاضي البصرة ، وشريح قاضي الكوفة .
ـ وكان يرى أن العامل إذا طالت مدة ولايته أكثر الأصحاب والأخدان ، وإذا كان بمظنة العزل لا يغتر ، وأيضاً فإن الحال إذا كانت هكذا ظهرت مخايل المعرفة بين الأقران ، وكثر فيهم الأكفاء من المستحقين للولاية أو القضاء بتدربهم وتدرجهم في المعرفة و التعلم و استقراء الواقع ، بخلاف ما إذا استبد الواحد.
ـ و عمر رضي الله عنه هو أول من وضع البريد في الإسلام، فلما جاء معاوية رضي الله عنه رتبه على طرق ومناهج مخصوصة، حيث رتب له الأميال، والمحطات، و ما إلى ذلك...
ـ و لم يكن السجن موجوداً في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر، ووجد في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حالات سجن خاصة ، و لما كثر الناس في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و كثر حدثاء العهد من العجم بالإسلام ، كثرت المخالفات الشرعية عمَّا كانت عليه من قبل ، واشتد بعض الناس على بعض في المعاملة، وحدثت الحاجة إلى سجن دائم، و لرفع كفاءة السلك القضائي و الجانب الأمني في خلافته ابتاع عمر داراً بمكة كانت لصفوان بن أمية ، فكانت أول مكان يخصص للسجن في التاريخ الإسلامي ، ثم اتخذت أماكن أخرى خصصت للسجن في بلاد العراق والشام.
ـ و هو أول من اهتم بإنشاء المدن الجديدة، وهو ما يطلق عليه في التاريخ الإسلامي "تمصير الأمصار". كما سيأتي.
بناء البصرة
عندما فتح المسلمون مدينة (الأبلة) ، في شهر شعبان من السنة الرابعة عشرةَ للهجرةِ ، كان قوامُ الجيش الإسلامي الذي حرَّرها ستمائةِ رجلٍ. فلما استقروا فيها كتب عتبةُ بن غزوان إلى الخليفة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه ) يستأذنه في بناء دُور للمقاتلين مؤكداً أنه لابدَّ للمسلمين من منزل إذا شتا الوقت شتوا فيه ، وإذا رجعوا من قتالهم لجؤوا إليه فكتب إليه عمر (رضي الله عنه ) : إن أردت لَهم منزلاً قريباً من المراعي والماء فاكتب إليَّ بصفتهِ . فكتبَ اليه : إني قد وجدت أرضاً كثيرةَ القضَّةِِ "نوع من العشب" في طرف البرِّ إلى الريف ، ودونها منافع ،
وفيها ماءٌ وقصبٌ . فلما وصلَ هذا الجوابُ إلى الخليفة أذنَ لعتبةَ بالبناءِ، فبنى مسجدَها ودارَ أمارتِها ودورَها
حفر أبي موسى "حفر الباطن"
لما بُنيت البصرة في عهد عمر رضي الله عنه ، وكثر الحجاج القادمون منها رأى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه أن يحفر أباراً على جادة البصرة إلى مكة، في المنزل "الخامس" من منازل طريق الحج من البصرة إلى مكة المكرمة ، فوجد بها مياهاً عذبة ، فكثر الناس حولها.
بناء الكوفة
وفي السنة الثامنة عشر للهجرة بعد أن بنى عمر رضي الله عنه البصرة رأى رضي الله عنه أن مجاري انهار العراق تحول عن الاتصال المباشر به ، فعمد لبناء الكوفة لتكون رباطا متقدما لجيوش المسلمين ينطلقون منها لفتوحات الشرق ويلجؤون إليها إذا أصابهم هجوم مباغت. ويذكر الطبري في تاريخه (أخبار العام 18هجرية) في سبب بنائها أن سعد بن أبي وقاص بعد أن فتح العراق وتغلب على الفرس ثم نزل في عاصمتهم المدائن بعث ـ عند ذلك ـ وفداً إلى الخليفة عمر بن الخطاب يخبره بذلك الفتح، فلما وصل الوفد إلى عمر رأى ألوانهم تغيرت وحالهم قد تبدل، فسألهم عن سبب ذلك فا جابوه :
تخوم البلاد غيرتنا، فأمرهم أن يرتادوا منزلا يُنزِلون فيه المسلمين، لان العرب لا يلائمهم طقس بلد إلا إذا جاء ملائما لمزاج إبلهم وكتب إلى سعد : "ابعث سليمان وحذيفة رائدين ليرتادا منزلا بحريا ليس بيني وبينكم فيه بحر ولا جسر". فارتاد سليمان وحذيفة جانبي الفرات نزولا من الانبار فلم يجدا أفضل من موقع الكوفة الآن لحصانته وارتفاعه، بحيث لا يرِدُه ماء الفيضان ، ولقربه ـ أيضاً ـ من ماء الفرات ، فأمر سعد بن أبي وقاص بتأسيس مدينة الكوفة " التي تتنكَّر اليوم لبُناتِها" في يوم 23 كانون الثاني (يناير) من عام 638م .
بناء الفسطاط
الفسطاط جزء من مدينة القاهرة الحالية ، قال المقريزى: "اعلم أن موضع الفسطاط يقال له اليوم مدينة مصر , كان فضاء ومزارع فيما بين النيل والجبل الشرقي الذي يعرف بالجبل المقطم , ليس فيه من البناء والعمارة سوى حصن يعرف اليوم بعضه بقصر الشمع وبالمعلقة , ينزل به شٍحُنة الروم المتولي على مصر من قبل القياصرة ملوك الروم عند مسيره من مدينة الإسكندرية , ويقيم فيه ما شاء , ثم يعود إلى دار الإمارة ومنزل الملك بالإسكندرية , وكان هذا الحصن مطلاً على النيل , وتصل السفن في النيل إلى بابه الغربي الذي كان يعرف بـ باب الحديد ...ومنه ركب المقوقس في السفن في
النيل من بابه الغربي حين غلبه المسلمون على الحصن المذكور وصار فيه إلى الجزيرة التي باتجاه الحصن وهى التي تعرف اليوم بالروضة قبالة مصر وكان مقياس النيل بجانب الحصن ) اهـ.
أنشأ عمرو بن العاص رضي الله عنه مدينه الفسطاط في مصر ـ بعد مراجعته لعمر رضي الله عنه ـ في الأرض التي عسكر فيها والواقعة بين حصن بابليون وجبل المقطم 0 وعندما استولى على الحصن واستعد للرحيل للإسكندرية قام رجاله بفك الخيام فوجدوا عشا للحمام فوق خيمة عمرو00فقالو: إن خيمة الأمير قد فرخ فوقها الحمام00فقال عمرو: لقد احتمت بجوارنا حرام علينا أن نخون بها ، وقد استجارت وتحصنت بحمانا أتركوا فسطاطي منصوبة لها إلى أن يطير فراخها، والفسطاط"الخيمة " ، فترك عمرا رجلا يحرس خيمته0ولما رجع من الإسكندرية بني هناك مدينه أطلق عليها اسم الفسطاط ، و أنشأ
بها مسجده المشهور "مسجد عمرو بن العاص" 21سنة هجرية = 642ميلادية بالفسطاط .وكان عمرو بن العاص هو أول من شرط الشرط و رتَّبها رضي الله.
خليج أمير المؤمنين "قناة السويس"
ومن عبقريّة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب وصلُ البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط، بالإمكانيّات المحليّة البسيطة التي كانت معروفة في عصره، وإنجاز مشروعه بزمن قياسي جداًّ .... ، حتى أصبح صالحاً لمرور السفن.
ـ ففي شتاء عام 641-642 للميلاد و بعد أخذ عمرو بن العاص رضي الله عنه والي مصر الإذن من الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قام بفتح قناة مائية بين بحر القلزم و بحر
بن الخطاب رضي الله عنه عمرو بن العاص عام الرمادة بحفر الخليج الذي في حاشية الفسطاط فساقه من النيل إلى بحر القلزم فلم يأت عليه الحول حتى سارت فيه السفن وحمل فيه ما أراد من الطعام إلى مكّة والمدينة فنفع الله بذلك أهل الحرمين فسمّي خليج أمير المؤمنين، وذكر الكندي أنّه حفر في سنة 32 هجريّة وفرغ منه
في ستة أشهر وجرت فيه السفن ووصلت إلى الحجاز في الشهر السابع، قال ولم يزل تحمل فيها الولاة إلى أن حمل فيه عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، ثم أضاعته الولاة بعد ذلك وسفت عليه الرمال فانقطع وصار منتهاه إلى ذنب التمساح من ناحية بطحاء القلزم.
وظلت القناة تقدم خدماتها لأهل مصر حتى عهد الخليفة أبي جعفر المنصور رحمه الله ، الذي ردمها لقطع الميرة و الامدادت المصرية عن ثورة "النفس الزكية" محمد بن عبد الله بن حسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في الحجاز.
وأطلال هذا الخليج كانت باقية إلى عهود متأخرة ، و قد عناه أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن الساعاتي بقوله:
قـف بالخليــج فإنـه أشهى بـقاع الأرض ربعاً
رقصت له الأغصان إذ أثـنى الحمام عليه سـجعاً
متعطّف كـالأيم ذعراً حـين خـيف فضاق ذرعاً
وقال أيضا:
نزلنا بمصر وهي أحسن كاعب فقيـدة مـثل زانـها كـرم البـعل
فلم أر أمضى من حسام خليجها يمـوج على إفـرندها صـدأ الطلّ
ـ وقد ذكرت بعض المصادر أن عمرو بن العاص رضي الله عنه فكر في وصل البحرين الأبيض والأحمر، و لكن يبدو أن المراد قناة أخرى تُشَقُّ ما بين بحيرة التمساح وسط البرزخ بين مصر وسيناء إلى البحر المتوسط. غير أن المشروع ألغي لأسباب عسكرية حينها.
ولك وللامة هذه ايضا لنعرف جميعا كيف كان قدرنا في دولة الخلافة ونميز اليوم ام الامس
هذه رسالة الخليفة العثماني سليمان القانوني إلى ملك فرنسا الذي استنجد بالخلافة لتنفذه وبلاده من عدوه، هذه الرسالة يوم كانت لنا دولة واحدة تحكم بالإسلام، وراية واحدة هي راية الإسلام، وخليفة واحد على جميع بلاد الإسلام.
بسم الله الرحمن الرحيم
* الله * العلي * المعطي * المغني * المعين *
بعناية حضرة عزة الله جّلت قدرته وعلت كلمته ، وبمعجزات سيد زمرة الأنبياء ، وقدوة فرقة الأصفياء محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم الكثيرة البركات ، وبمؤازرة قدس أرواح حماية الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ، وجميع أولياء الله .
أنا سلطان السلاطين وبرهان الخواقين ، أنا متوج الملوك ظلّ الله في الأرضين ، أنا سلطان البحر الأبيض والبحر الأسود والبحر الأحمر والأناضول والروملّي وقرمان الروم ، وولاية ذي القدرية ، وديار بكر وكردستان وأذربيجان والعجم والشام ومصر ومكة والمدينة والقدس وجميع ديار العرب والعجم وبلاد المجر والقيصر وبلاد أخرى كثيرة افتتحتها يد جلالتي بسيف الظفر ولله الحمد والله أكبر.
أنا السلطان سليمان بن السلطان سليم بن السلطان بايزيد .
إلى فرنسيس ملك ولاية فرنسا .
وصل إلى أعتاب ملجأ السلاطين المكتوب الذي أرسلتموه مع تابعكم ( فرانقبان ) ، وأعلمنا أن عدوكم أستولى على بلادكم ، وأنكم الآن محبوسون ، وتستدعون من هذا الجانب مدد العناية بخصوص خلاصكم ، وكل ما قلتموه عرض على أعتاب سرير سدتنا الملوكانية ، وأحاط به علمي الشريف على وجه التفصيل ، فصار بتمامه معلوما. فلا عجب من حبس الملوك وضيقهم ، فكن منشرح الصدر ، و لا تكن مشغول الخاطر. فإننا فاتحون البلاد الصعبة والقلاع المحصنّة وهازمون أعدائنا ، وإن خيولنا ليلا ونهارا مسروجة ، وسيوفنا مسلولة ، فالحقّ سبحانه وتعالى ييسر الخير بإرادته ومشيئته. وأما باقي
الأحوال والأخبار تفهمونها من تابعكم المذكور ، فليكن معلومكم هذا .
تحريرا في أوائل شهر آخر الربيعين سنة 932 من الهجرة النبوية الشريفة 1525 من الميلاد
بمقام دار السلطنة العلية
القسطنطينية المحروسة المحمية
اما قولك عن ضلال ورجعية وتخلف وخرافة دعوة ومبادئ ورؤية وشعارات هذا الحزب.
وهنا القول واضح وصريح اي (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين(
فبيني وبينك الدليل على مايطرحه هذا الحزب الاشم العريق من دعواته الى مبادئه التى تنبع من نبع صافي لا تعكير فيه
واما ما وضع الحزب به نفسه والامة كما تقول في صراع مع من لا يعجبك ان نقول عنهم كفار وهنا أسألك اتقراء القران اعلم انك تقراه وتكثر من قرائته فى رمضان الم تسمع قول الله تعالى الذي نتلوه اكثر من مره فى صلواتنا الخمس
(..غير المغضوب عليهم ولا الضالين) والايات ممتلئه عن اليهود والنصارى انهم كفار بنص القران فانصحك ان ترجع الى القران اخى الكريم والى تفسيره
واما العداء فهو عداء حتي بين الحق والباطل وهذا حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن منا اخى الكريم لا يعلم عمالة الانظمة التى تحكمنا اليوم وانها تعمل للغرب وللحسابه وانهم اعوان الكفار وان على الامة ان تقتلعهم من الجذور لتعود الخلافة نظام الاسلام الى الوجود
كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (...ثم تكون خـــلافة على منهاج النبوة)
واما قول على شكل الاحكام فى هذا الحديث الذي يتكلم عن تقسيمات الحكم التى ستعصف وتمر بالامة ان كان ما تقوله حقا فاين دليله على ذلك ان كان كل علماء الامة باجماعهم يخالفون قولك بل ولم يقل احد به مطلقا فمن أين حصلت على هذا العلم اخى ابراهيم وما دليله
عبد الرزاق الغزاوية
Medeaht25@hotmail.com